يوم الأحد الموافق 19/ 4/ 1431 هـ

أمطرنا بفضل الله و رحمته في المدينة المنورة و ما جاورها من المناطق.. منذ ساعات الصباح الأولى و حتى الساعات الأولى من اليوم التالي.. يجدر بي أن أذكر أنها المرة الأولى منذ زمن، التي أسمع فيها الرعد بهذه القوة، صدقاً، شعرت و كأن السماء ستنقسم لنصفين، و إذا ما أغمضت عينيك و استمعت جيداً، لشعرت بأنها أصوات مدافع لا أصوات رعود.

ماذا سنفعل؟

بالتأكيد نزهة لطيفة خفيفة و غدوة دافئة دسمة مع هذا الجو البديع برفقة محبوبتنا مستورة “الله يطول بعمرها

لا توجد خيارات كثيرة في المدينة المنورة، أو هذا ما أظنه، فمنذ سنوات عمري الأولى.. كانت و لا زالت..

حمراء الأسد

المكان الأروع للتنزه في الأجواء الممطرة

و السبب المساحة الواسعة المدهشة التي على مد البصر، ارتفاعها اللطيف عن مستوى أراضي المدينة، طبيعة أرضها الحمراء التي تشرب المياه بشغف لتسمح للناس بالجلوس و التجول على أرضها, و أخيراً قربها من منطقة “سيل عروة“.

 

أترككم مع الصور، لا تنسوا أن تشيروا إليها.

 

 

 

 

 

 

نبذة

 عن “حمراء الأسد

غزوة حمراء الأسد: وقعت هذه الغزوة بعد معركة أحد بأيام فهي في في الحقيقة إكمال لمعركة أحد، حيث أن معركة أحد وقعت في يوم السبت السابع من شهر شوال من السنة الثالثة للهجرة. و هذه الغزوة وقعت في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر شوال من السنة الثالثة للهجرة ذاتها .

أسبابها: أن الرسول المصطفى، صلى الله عليه و سلم، لمَّا عَلِم بنوايا العدو بمعاودة الهجوم على المدينة استغلالا لحالة المسلمين و لما لحق بهم من الأذى و الضرر، و حسب تقدير العدو فإن المسلمين ليس لديهم الاستعداد الكافي للدفاع عن المدينة، و إن هو داهمهم فسوف يتمكن من القضاء عليهم.

لكن النبي، صلى الله عليه وسلم، أفشل خططهم و باغتهم. حيث أتاه صلى الله عليه وسلم، أمر بملاحقة العدو في نفس تلك الليلة. فخرج الرسول، صلى الله عليه و سلم و صحبه من المسلمين إلى (حمراء الأسد)، مخلفاً على المدينة ابن أُمّ مكتوم.

و نصر الله الرسول، صلى الله عليه و سلم، بتخويف العدو و صرفه عن مهاجمة المدينة مرّة أُخرى. و هي الغزوة الثالثة بالترتيب الزمني من الغزوات التي لم يحدث بها قتال.

يجب أن أوضح أن حمراء الأسد مساحة هائلة جنوب المدينة المنورة، فالمكان الذي هو منتزه أهل المدينة ما هو إلا ملتقى حمراء الأسد مع أراضي جنوب المدينة المنورة.. أما موقع غزوة حمراء الأسد فهو يبعد حوالي 20 كيلو متر بعد التفتيش حدود جنوب المدينة

Advertisements