Where are my Notes?

لا أنكر أنّ لكلٍ من خدمة الفيس بووك و التويتر فائدة عظيمة و قدرة عجيبة على التواصل دون ضياع كلي للوقت

كل ما عليك هو القيام بسرد نشاط معين، إدلاء برأيك، ذكر لموقف و المضي قدماً في حياتك. ثم أترك الردود و الاستجابات على البقية. لكن حين تود أن تكون هذه الأفكار لك وحدك، هل هناك حقاً مجال؟ بالطبع لا فالضرر في الموقعين السابقين يكمن في

انعدام الخصوصية

ألم تفقد الكثير من الأوراق المهمة و السبب.. أنك قمت بتدونها أو حفظها بصورة عشوائية أو خاطئة؟

أنا أفعل ذلك دائماً مع الأسف.. و لم أجد حلاً.. حتى عندما نقلت تدويني على القراطيس إلى مستندات وورد أو الدفتر على جهاز الكمبيوتر.. لم يكن ذلك الحل الأمثل.

ملاحظات الجوال أو مذكرة التقويم.. لا تسمح لك بكتابة التفاصيل. و السبب قلة عدد الحروف أو صغر مساحة الذاكرة.. و قائمة العقبات .. تطوووول! لا يمكنك الكتابة بعشوائية بحته في الخدمات الإلكترونية.. و السبب أن الحابل سيختلط بالنابل.. و مع الوقت.. ستنسى الصالح من الطالح..

عموماً: أحب أن أقدم لكم خدمة الكنـّاشة.. و هي خدمة وجدتها بالصدفة.. تحدث عنها أحد المدونين.. الذي سأذكر مدونتهُ حالما أتذكرها.. أما الآن نركز..

على خدمة الكناشة..

بمجرد ان تنقر على رابط كناشة.. أول ما يستقبلك هو مربع تسجيل الدخول.. تصميم بسيط و مستوعب.. لا يطلب منك سوى البريد و كلمة السر.. لاحظ أنه لا يحتوي على مربع تذكرني على هذا الجهاز.. مما يزيد من نسبة الخصوصية. لا أظن أنه سيصعب على أحد النقر بعد ذلك على قم بإنشاء حساب جديد.. بالطبع إذا كنت ترغب أن تشترك في هذه الخدمة.. و أنا واثقة أنك ستفعل..

طريقة التسجيل سهلة لا تتطلب وقت طويل.. لأنك ستنشغل أساساً.. بملء دفاترك.. عفواً كناشاتك.

.


معلومات مهمة.. تم سردها بأسلوب واضح.. عن منشئ الخدمة مازن مليباري (شكراً جزيلاً له) و كذلك سبب التسمية.. إضافةً لمعلومات أخرى تستطيع الإطلاع عليها.. إن أصبحت من مستخدميها..


الآن السهم الأخضر: يشير إلى الزر الذي تستطيع من خلاله إنشاء دفتر جديد. و بالتالي يتم سرد الدفاتر حسب تاريخ انشاءها.. كما ترون لديّ 3 دفاتر.. كلٌّ له موضوع معين.. و شخابيطو هو أول دفتر لي في كناشة..

السهم الأحمر: يشير إلى مسمى الدفتر قبل أن تنقر عليه أ تفتحه. و هنا أول ملاحظاتي حول خدمة كناشة. (حين أردت تغيير مسمى الدفتر لم أتمكن من هذا التغيير و هو أمر سبب لي الإزعاج بعض الشيء، سؤالي لخدمة كناشة: هل يمكن تعديل هذه الخاصية؟)

السهم الأصفر: يشير إلى علامة إكس تسمح لك بحذف الدفتر كاملاً بكل ما فيه؟؟ 😦 ( و هو موضوع آخر سبب لي الأرق.. فأنا لديّ ملاحظات كثيرة في دفتر شخابيطو مثلاً، و أود الاحتفاظ بها حتى لو اضطررت لحذف هذا الدفتر. سؤالي لخدمة كناشة: ألا يمكن إدراج خاصية تمكن المستخدم من نقل ملاحظاتهِ بين الدفاتر في الحساب الواحد؟) و هذا سيكون أفضل من أن أضطر لحذف و من ثم انشاء دفتر جديد.


نصيحة: لا تكثر دفاترك.. و إلا ضاعت علومك.. فضاء


 

أخيراً: هكذا يبدو دفترك.. تأريخ و توقيت دقيق لكل مدخل تقوم به. هناك ميزة فتاكة.. بالنقر على مدخل قديم.. يمكن التعديل على المدخل و لا تضطر للحذف و تجديد الإرسال. وهو أمر لم يتواجد في التويتر و الفيس بووك 🙂 أما في حالة عدم رغبتك في الاحتفاظ بالمدخل.. أنقر على أكس.. و كأن اللي جرى ما كان 🙂

 

*تحديث* كنت أيضاً أتمنى إضافة لأيقونة طباعة من دفاتري في كناشة بدل نسخ المدخلات واحدة تلو الأخرى و لصقها في مستند وورد.

 

أتمنى تكون خدمة مفيدة للجميع آخرون تحدثوا عن كناشة

Advertisements