Braids- used@# 

كان ولا زال سحر جمال المرأة.. متوجاً بأجمل مخلوق.. ليس معدناً نفيساً ولا جوهرةً غالية.. بل مخلوق مرتبط بمخلوق.. كائنٌ حي يتغذى و ينمو و يلمع حيوية.. خصلات الشعر الطويلة.. الذي تفننت النساء في تسريحه و تلوينه.. إلا أن أجمل الطرق التي سرحت بها المرأة خصلاتها.. الجــديلة!

في مسلسلات الكرتون..

  1. لين الفارسة (ليتل ليدي، ليدي ليدي) عندما تتمرن على امتطاء الخيل في منزل عمتها على صهوة الحصان أندروز. 🙂
  2. الأميرة فيونا (شريك) ذات الشعر الأحمر و التي تختلف عن جميع أميرات القصص الخيالية بجديلتها الطويلة الصهباء.
  3. لينا (عدنان و لينا) لا أعرف إن كانت تصنف جدائل تلك التي ظهرت بها لينا في مسلسل الكرتون الذي كثر فيه الهرج و المرج مؤخراً.. لكن لو كان المقصود بها تسريحة شعر جديدة في منتصف الالفية الثالثة.. أعتقد أنها تعد جدائل عصرية!
  4. بوليانا (مسلسل بوليانا) الفتاة الصغيرة التي اشتهررت بسوالف مجدّلة و التي أدخلت السعادة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى لبيت خالتها الكئيب.. كنت أستغرب من جدائلها الصغيرة، وبتفسير بسيط ممن كانوا أكبر سناً مني.. آنذاك.. أن منابت شعرها تجبرها على تجديل شعرها هكذا.

في عالم الديجيتال..

  1. لارا كروفت (تومب رايدير) في ألعاب الكمبيوتر الثلاثية الأبعاد.. عالمة الآثار الإنجليزية و منقبة الكنوز الدفينة.. كانت مميزة بجديلتها التي تناسبت مع كمية الأسلحة و العدة الثقيلة التي كانت تستخدمها خلال مغامرتها.. في فيلم (تومب رايدير) كانت الممثلة الأنسب، أنجلينا جولي التي تفننت في جدائلها محاكاة لبطلة اللعبة!
  2. لي فانغ (دوري قتال حياً أو ميتاً) من ألعاب البلاي ستيشن. ورغم وجود غيرها كثيرات من ذوات الجدائل، إلا أنها الوحيدة الآسيوية التي تجدّل شعرها كطالبة مدرسة صينية قديمة. وتبدو بصراحة، ظريفة جداً.

المسلسلات الأجنبية و العربية..

  1. مايكيلا (الطبيبة كوين) الممثلة جين سيمور.. طبيبة سكنت على الحدود الأميريكية/ الكندية.. احترفت عملها كطبيبة في ظروف أكثر من صعبة.. و أدهشت الجميع بجمالها، استقلالها، و جديلة شعرها.
  2. نيسان المسلسل (رسائل الحب و الحرب) الممثلة سولاف فواخرجي، التي استخدمت باروكة شعر ذهبية اللون، كثيفة القوام.. لتلعب دور الفتاة ذات الجدائل التي سحرت بها الرجال.. وقال فيها زوجها الاول.. قصيــدة!

 

طوقتني تلك الجديلة
قيدتني بسلاسل من ذهب
سجاني
أفديك روحي
أفديك عمري
وأهديك سنيني الطويلة

 

 3. دانيل دي باربراك (فيلم إيفر آفتر) الممثلة درو باريمور وهذا الفيلم روى قصة السيندريلا في فرنسا في قالب واقعي بعيد عن القصص الخيالية و القرعة المسحورة.. ولا أنسى جدائل دانيل التي كانت بتسريحها تدل على الطبقة الدنيا التي أتت منها إذ لم تكن سوى خادمة في منزل والدها الذي ورثته البارونة زوجة أبيها..  

في الكتب و الروايات:

  1. عفاف (الثوب الضيق) بقلم (لا أتذكره لأن الرواية كانت مهجورة لفترة طويلة في مكتبة والديّ و بعد قراءتها.. أختفت!!) و عفاف هي سيدة مصرية فاتنة ذات شعرٍ أسود كانت تسريحة بصورة واحدة، جديلة مرتفعة تربطها بقيطان أسود.. وقد سحرتني بلاغة الكاتب وهو يصف جديلتها و كأنه لم تجدل شعرها في الدنيا سوى عفـاف!!
  2. الآنسات بينيت، على رأسهن إليزابيث أو كما اشتهرت بـ(ليزي) في رواية  (كبرياء و هوى) بقلم جين أوستين، مثلتها كيرا نايتلي و أجمل ما التفتوا إليه تقليد تسريحة شعر ليزي التي احتوت على جديلة في المقدمة مزينة باللؤلؤ في غلاف الرواية و تطبيقها على شعر الممثلة كيرا حين كانت تستعد و أخواتها لحضور الحفلة الراقصة.

 مشاهير..

  1. ووبي جولبرج وهي ممثلة سابقة و مذيعة حالية في برنامج (ذا فيو) على قناة أي بي سي الأمريكية، و يبث في قناة دبي ون الإنجليزية. ليست جذابة على الإطلاق إلا أن شخصيتها البراقة تشع من خلال حديثها و نقاشها و ذكاءها الواضح للعيان.. و مؤكد تميزت هذه السيدة الأفرو-أمريكية بالجدائل طيلة ما عرفتها..
  2. أليشا كييز.. مطربة أفرو-أمريكية شابة.. بالإضافة لتميزها بصوتها المذهل.. تميزت عن جميع قريناتها بتسريحات شعرها المجدّلة باحتراف.. لتكون خط موضة خاص بتسريحات الشعر.

 أخرى..

  1. جدائل الصوف.. سواءً السائبة أو المنسوجة منها.
  2. جدائل الخيل.. وهي من جماليات الاستعراض بالخيول.. تدليلها بتجديل شعر رأسها أو ذيولها.
  3. جدائل الحبال.. وقد يكون تجدّيل ألياف الحبال بأيدي البحارة و غيرهم هو بادئة هذا الفن العجيب..

 

 

People on Flickr I really thank, Please, check their great photostream 🙂

http://www.flickr.com/photos/flutterbye856/139297074/

 http://www.flickr.com/photos/11981955@N07/page5/

Advertisements